منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين
مرحباً بك فى منتدى مدرسة عزيز المصرى الاعدادية
إدارة بندر كفر الدوار التعليمية
منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين
مرحباً بك فى منتدى مدرسة عزيز المصرى الاعدادية
إدارة بندر كفر الدوار التعليمية
منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الوثائق المطلوبة من الملفات التسع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اية عادل محمود




عدد الرسائل : 64
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

الوثائق المطلوبة من الملفات التسع  Empty
مُساهمةموضوع: الوثائق المطلوبة من الملفات التسع    الوثائق المطلوبة من الملفات التسع  I_icon_minitimeالجمعة 03 سبتمبر 2010, 01:10

المجال الأول (الرؤية والرسالة)0
رمز الممارسة الوثائق مسئولية التنفيذ

1-1-1-1 وثيقة الرؤية واضحة، ومحددة. الأخصائى الاجتماعى00
1-1-1-1
1-2-1-3 دعوات – نشرات – ملصقات عن الرؤية والرسالة.
1-1-1-2
1-2-1-1 محاضر اجتماعات إعداد الرؤية والرسالة، وإعلانها ( جدول أعمال – أسماء الحاضرين – التوقيعات - القرارات – أسلوب اتخاذ القرارات- صور: مرئية ومسموعة).
1-1-1-2
1-1-1-3
1-2-2-1
1-2-2-2 قوائم بالأشخاص (العاملين بالمؤسسة/أولياء الأمور/ مجلس الأمناء/ أعضاء المجتمع المحلي)، الذين تمت دعوتهم لحضور اجتماعات إعداد الرؤية والرسالة.
1-2-1-1
1-2-1-2 وثيقة الرسالة واضحة، ومحددة.

المجال الثانى (القيادة والحوكمة)
رمز الممارسة الوثائق مسئولية التنفيذ

2-1-1-1
2-1-1-2 قائمة بالموارد: المادية، والبشرية اللازمة للتدريب.
مسئول وحدة التدريب
2-1-1-3 قاعدة بيانات لوحدة التدريب :
البرامج التدريبية: المستهدفون-أدوات التقويم للجلسات التدريبية-المادة التدريبية-المدربون.
قائمة بالاحتياجات التدريبية لكل من :
القيادة المدرسية-المعلمين - الإخصائيين-الإداريين.
2-1-2-1
كشوف بأسماء المشاركين في البحوث: الفردية، والجماعية.
نماذج للبحوث الفردية والجماعية.
2-1-2-1
2-3-2-1
2-3-2-2 سجلات ومحاضر اجتماع القيادات المدرسية مع العاملين.
بحوث- نتائج الحلقات النقاشية.
2-1-2-2 سجل تدوين المبادرات البنّاءة.
2-1-2-3 تقارير لفحص البحوث الإجرائية، وسبل الاستفادة منها.
2-1-3-1 سجلات/ قواعد بيانات للدورات التدريبية على التكنولوجيا.
دراسة/ قوائم بالاحتياجات التدريبية على التكنولوجيا لعناصر0 العملية التعليمية: القيادة المدرسية - المعلمين
الأخصائيين - الإداريين.
2-1-3-2 المواد العلمية الإلكترونية المعاونة للمواد الدراسية، وسجلّ استخدام المعلمين بها( C D- برمجيات). أخصائى التطوير

2-1-3-4 مكونات الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
2-2-1-1
نماذج خرائط المنهج للمرحلة التعليمية- أساليب التعليم والتعلم والأنشطة المختلفة- محاضر اجتماعات. مدير المدرسة
2-2-1-2 لوحة شرف لأفضل معلم، ينفذ أساليب التعلم المتمركزة حول المتعلم – شهادات تقدير – خطابات شكر.
2-2-1-3 لوحة شرف لأفضل متعلم، يمارس التعلم الذاتي.
2-2-2-1 خطة متابعة، وتقويم نتائج الاختبارات الدورية – تقارير المتابعة.
2-2-2-2 أدوات تقويم الجانب المعرفي (اختبارات – بنوك الأسئلة...إلخ).
المعلمون
2-2-2-3 أدوات تقويم الجانب المهاري (بطاقات ملاحظة ...إلخ).
2-2-2-4 أدوات تقويم الجانب الوجداني (بطاقات ملاحظة ...إلخ).
2-2-2-5 قاعدة بيانات لتتبع مستوى أداء المتعلمين.
2-2-2-7 جدول الحصص- حصة اجتماع معلمي المادة الواحدة- محاضر اجتماعات القيادة مع المعلمين.0 مدير المدرسة
2-2-2-9 خطة متابعة أداء المتفوقين والموهوبين المعلمون
2-2-2-10 خطة متابعة، وسبل رعاية ذوي صعوبات التعلم، والمعوقين.
2-2-4-1
2-2-2-6 خطة استخدام نتائج تقويم (الموجهين، مشرفي المواد الدراسية، التقويم الذاتي) لمتابعة وتحسين أداء المعلمين. مدير المدرسة
2-2-2-8 محاضر اجتماعات القيادة مع أولياء الأمور، ومجلس الأمناء.
بطاقات أداء المتعلمين.
الموقع الإلكتروني للمؤسسة. الأخصائى الاجتماعى
مدير المدرسة0

شئون الطلبة
اخصائى التطوير
2-2-3-2 نماذج لبرامج توعية أولياء الأمور، والمتعلمين عن مشكلات التسرب، وضعف الحضور.
خطط لمواجهة مشكلة ضعف الحضور/ التسرب. الأخصائى الاجتماعى0

2-2-4-2 محاضر اجتماعات تقديم التغذية الراجعة للمعلمين عن نتائج تقويمهم. مدير المدرسة
2-2-4-3 تقارير متابعة أداء المعلمين.
2-2-5-2 صور- شهادات تقدير- محاضر اجتماعات لتكريم وتحفيز المتعلمين على العمل الجماعي.
2-2-6-1
2-2-6-3 محاضر لقاءات التوعية الصحية. الزائرة الصحية0
2-2-6-2 مجلات – ملصقات ..... حول التوعية الصحية والغذائية.
2-2-6-4
2-2-6-5 تقارير متابعة البطاقات الصحية – قاعدة البيانات الصحية.
2-3-1-3 سجلات، وتقارير فحص الشكاوى الخاصة بالعاملين. شئون العاملين0
2-4-2-1
متابعة أداء المعلمين في ضوء نواتج التعلم، وتقارير الموجهين.
اللوائح التنظيمية للمساءلة داخل المؤسسة- محاضر إعدادها.

مدير المدرسة0
2-4-2-2 المحاضر والسجلات الخاصة بتطبيق قواعد المحاسبية(حوافز – عقوبات).

المجال الثالث (الموارد: البشرية، والمادية)
رمز الممارسة الوثائق مسئولية التنفيذ

3-1-1-1 قوائم حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية. شئون العاملين
3-1-1-1
3-1-1-2 قوائم بأسماء الكوادر البشرية المدربة والمتاحة بالمؤسسة، والتي يمكن الاستعانة بها في المهام المختلفة.
هيكل تنظيمى، يوصِّف أدوار العاملين بها. وحدة التدريب0


شئون العاملين0
3-1-1-2
3-3-3-2 قوائم حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية. شئون العاملين
3-1-1-3 سجل يوضح توزيع المهام المرتبطة بتحسين الأداء بالمؤسسة على العاملين بها. وحدة التدريب والجودة0
3-1-2-1 خطة تدريبية للمعلمين للتنمية المهنية . وحدة التدريب والجودة0
3-1-2-2 خطة تدريبية للتنمية المهنية / للعاملين بالمؤسسة (إداريين/إخصائيين/.....). وحدة التدريب والجودة0
3-2-1-1 قاعدة بيانات متكاملة للموارد المادية للمؤسسة. وحدة التدريب والجودة
3-2-1-2
3-3-3-1
سجلات الأدوات، والمواد المتوافرة بالمؤسسة، واللازمة لممارسة الأنشطة التربوية. وكيل النشاط
3-2-1-3
ملفات الأجهزة والمعدات المتاحة للأنشطة التربوية.
جداول استخدام المعامل (استخدام المساحة). وكيل النشاط
أسمناء المعامل0
3-2-1-4 سجل محَّدث للصيانة الدورية للمعامل والأجهزة. لجنة الصيانة0
3-2-2-2
3-2-2-4 سجلات المكتبة (الاستعارة- حصر الكتب- التجديد...). أخصائى المكتبة0
3-2-2-3
3-2-3-5
قاعدة بيانات متكاملة للعاملين (معلمين/ أخصائيين) ورقية/ إلكترونية. وحدة التدريب والجودة0
3-2-2-5 ملفات الاستخدام والاستعارة للمكتبة بعد أوقات الدراسة. أمين المكتبة0
3-2-3-4 قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين (ورقية/ الكترونية). مسئول وحدة التدريب0
3-2-3-8 قواعد بيانات برامج التدريب المختلفة. مسئول وحدة التدريب0
3-2-4-1 سجلات تحدد الاحتياجات المالية؛ بناءً على متطلبات خطط التحسين. مسئول وحدة التدريب0
3-2-4-2
سجلات للإسهامات المالية من قبل المجتمع المحلى.
قائمة بأعضاء المجتمع المحلي المشاركين في تلبية احتياجات المؤسسة. الأخصائى الاجتماعى0
3-3-2-1 خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة، وسبل المتابعة. لجنة الأمن والسلامة0
3-3-2-2 قائمة بالإمكانات والإدارات المستخدمة؛ لتنفيذ برامج الأمن والسلامة. لجنة الأمن والسلامة
3-3-2-3 برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة. لجنة الأمن والسلامة0
3-3-2-4 قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالة الطوارئ. لجنة الأمن والسلامة0

المجال الرابع (المشاركة المجتمعية)0
رمز الممارسة الوثائق0 مسئولية التنفيذ

4-1-1-1 محاضر اجتماع مشاركة مجلس الأمناء/ أولياء الأمور في وضع خطة التوعية عن أهمية المشاركة المجتمعية. الأخصائى الاجتماعى0
4-1-1-2 خطة المشاركة المجتمعية، ووثائق لآليات تفعيل الخطة، وتتضمن: المؤتمرات، والندوات، والنشرات، والملصقات ...إلخ). الأخصائى الاجتماعى0
4-1-1-3 وثائق توضح آليات الإدارة، ومتابعة التنفيذ. الأخصائى الاجتماعى0
4-1-2-1 وثائق توظيف الإمكانات: المادية والبشرية لديها لخدمة المجتمع. الأخصائى الاجتماعى0
4-1-2-2 قائمة المشاركين بالمؤسسة في برامج محو الأمية، والتوعية الصحية في المجتمع المحلي. الأخصائى الاجتماعى0
4-1-2-3 إعلان المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع على موقعها على الإنترنت. الأخصائى الاجتماعى0

المجال الخامس (توكيد الجودة والمساءلة)0
رمز الممارسة الوثائق0 مسئولية التنفيذ

5-1-1-1 قوائم بأسماء المشاركين (العاملين- مجلس الأمناء) في تفعيل نظام الجودة ضمان الجودة . مسئول وحدة التدريب
5-1-1-5 نتائج التقييم الذاتي على الموقع الإلكتروني. مسئول وحدة التدريب
5-1-1-2 وثائق لعمليات التقييم الذاتي (الخطط، والمهام، وفرق العمل، ...). مسئول وحدة التدريب
5-1-1-3 أدوات التقييم الذاتي. مسئول وحدة التدريب
5-1-1-4 محاضر لاجتماعات مناقشة نتائج التقييم الذاتي، وأسماء المشاركين فيها (المعلمين - العاملين – أولياء الأمور ...). مسئول وحدة التدريب
5-1-2-1
5-1-2-3 خطة التحسين للمؤسسة في ضوء نتائج التقييم الذاتي. مسئول وحدة التدريب
5-1-2-1 قوائم بأسماء المشاركين في إعداد وتنفيذ خطة تحسين المؤسسة من (المعلمين – مجلس الأمناء). مسئول وحدة التدريب
5-1-2-2 قوائم بالأدوار والمسئوليات في خطة التحسين. مسئول وحدة التدريب
5-1-2-4 خطة زمنية محددة؛ لتنفيذ خطة الجودة في ضوء الأولويات. مسئول وحدة التدريب
5-1-3-1 محاضر ولقاءات مناقشة ملاحظات متابعة تقويم الجهات الخارجية. مسئول وحدة التدريب.
5-1-3-2 تقارير موثّقة للتقييمات الخارجية. مسئول وحدة التدريب.
5-1-3-3 وسائل الإعلان عن نتائج التقييمات الخارجية. مسئول وحدة التدريب.
5-2-1-1 أدوات متنوعة لجمع وتحليل البيانات للتقييم الذاتي، وخطط التحسين. مسئول وحدة التدريب.
5-2-1-2 قوائم بأسماء فرق المتابعة والتقويم من(التخصصات المختلفة-أولياء الأمور-مجلس الأمناء-المتعلمين). مسئول وحدة التدريب.
5-2-1-3 جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ خطة تحسين المؤسسة. مسئول وحدة التدريب.
5-2-2-1 وثائق لأهداف الوحدة – خطة الوحدة. مسئول وحدة التدريب.
5-2-2-2 وثائق نتائج التقييم الذاتي، والتطوير، الذي تم لبرامج الوحدة في ضوئها. مسئول وحدة التدريب.

المجال السادس (المتعلم)0
رمز الممارسة الوثائق0 مسئولية التنفيذ

فحص خرائط المنهج:
6-1-1

6-1-2-6
6-1-3-7
6-1-4-7
6-1-5-8
6-1-6-8 خريطة المنهج للمواد الدراسية المختلفة، وتتضمن:
1. صياغة النواتج:
• صياغة إجرائية.
• قابلة للقياس والملاحظة.
• تركز على نشاط المتعلم.
• تتناسب مع المرحلة الدراسية.
• تتكامل: معرفياً، ووجدانياً، ومهارياً
2. ارتباطها بالمنهج:
• تمثل صفوف المرحلة الدراسية.
• ترتبط بوحدات محددة للمقررات الدراسية للصفوف المختلفة.
3. استراتيجيات التعليم والتعلم:
• تتسق مع نواتج التعلم.
• تركز على أداء المتعلم.
• تتنوع بتنوع نواتج التعلم.
4. الأنشطة التعليمية:
• تحقق نواتج التعلم المستهدفة (المذكورة بالخريطة).
• تشمل نواتج التعلم المستهدفة (المذكورة بالخريطة).
• تتنوع بين كونها أنشطة: فردية، وجماعية.
• ترتبط باستراتيجيات التعليم والتعلم.
• يمكن تنفيذها بأدوات متاحة في بيئة المتعلم.
• تراعي الجوانب: المعرفية، والمهارية، والوجدانية.
5. أساليب التقويم:
• تتسق مع النواتج المستهدفة.
• تتسق اختبارات القراءة والكتابه مع نواتج التعلم المستهدفة.
• تتسق مع استراتيجيات التعليم والتعلم.
• تنسق مع الأنشطة التعليمية.
• تتنوع بين (شفهي- تحريري- والأنشطة العملية). المعلمون0
فحص ملف الإنجاز:

6-1-1-3
6-1-2-4
6-1-2-5
6-1-2-6
6-1-3-4
6-1-3-6
6-1-3-7
6-1-4-1
6-1-4-2
6-1-4-3
6-1-4-6
6-1-5-6
6-1-5-7
6-1-5-8
6-1-6
6-2-1-1
6-2-1-2
6-2-3-3
6-2-4-2
6-2-5-2
6-2-5-4
6-3-1-2
6-3-3 - مكونات الملف:
- تعريف بملف إنجاز المتعلم0
- فهرس الملف0
- رؤية ورسالة المؤسسة0
- صفحه الغلاف - تعريف المتعلم بنفسه0
- قائمة بالتكليفات الاجبارية0
- قائمة بالتكليفات الاختيارية0
- نتائج الاختبارات0
- أفضل الأنشطة0
- افضل الأ عمال التحريرية كل شهر0
- تعليقات المتعلم0
- تعليقات ولي الأمر0
- تعليقات المعلم0 المعلمون0
- عدد ملفات الإنجاز بالنسبة للمتعلمين في الفصل الواحد.
- أماكن وجود الملفات (الفصل- مع المعلم- مع المتعلم في المنزل)، ومدى إتاحتها للتلميذ من وقت لآخر.
- مكونات الملف تحتوي على أعمال وأنشطة للمتعلم لكل المواد الدراسية (اللغة العربية- الرياضيات- العلوم-الدراسات الاجتماعية- اللغة الأجنبية).
- طبيعة الأنشطة والمهام الموجودة في الملف، (هل هي من صنع المتعلم؟ وهل هي متكررة في جميع ملفات التلاميذ، ومتنوعة؟ وهل هي مراجعة من المعلم وتتضمن تعليقاته؟ وهل اطلع ولي الأمر عليها. وهل هذه الأنشطة متنوعة (قراءة/ بحث/ تلوين/ رسم/ تجربة/ مشروع)، وتتضمن تعليقاته.
- تتسق الأعمال والأنشطة في الملف مع نواتج التعلم المستهدفة.
- نماذج للاختبارات وأساليب ومهام التقويم، التي تبرز مستوى أداء المتعلم ونموه.
- اختبارات القراءة والكتابة
- تغطي الأنشطة والأعمال فترات زمنية متعددة في العام الدراسي.


المعلمون0
فحص أدوات التقويم المختلفة:
6-1-2-5
6-1-2-6
6-1-3-6
6-1-3-7
6-1-4-6
6-1-4-7
6-1-5-7
6-1-5-8
6-1-6-7
6-1-6-8
6-1-2-3
6-1-3-5
6-1-4-1
6-1-4-3
6-1-4-4
6-1-4-5
6-1-5-1
6-1-5-2
5-1-5-3
6-1-5-4
6-1-5-5
6-1-6-1
6-1-6-2
6-1-6-3
6-1-6-4
6-2-5-1 - توافر أدوات التقويم، طبقاً للمهام.
- تعكس درجات المتعلم على هذه الاختبارات (دورية/ شهرية) مستوى أداء المتعلمين (مقارنة عدد الحاصلين على أعلى من درجة النجاح مع إجمالي المتعلمين بالفصل).
- تنوع أسئلة الاختبارات من (الإكمال- الصواب والخطأ- الأسئلة المقالية-...).
- اشتمال الاختبارات على أسئلة تبين المستويات المختلفة (تذكر- فهم- تطبيق-...).
- توافر أدوات تقويم متنوعة (معرفية/ وجدانية/ مهارية).
- توافر أدوات تقويم لقياس القراءة والكتابة وفقا للمستويات المعيارية للمنهج
- توافر أدوات تقويم لقياس الجوانب المهارية (استماع/ تحدث/ مهارات عملية/ ....).
- إخراج أدوات التقويم بشكل جيد (شكل الورقة/ الصياغة/ حجم الخطوط/ .....). المعلمون0
6-1-2-2
6-1-3-3
6-2-1-1 سجلات المكتبة/ استعارة المتعلمين للمراجع والكتب العلمية. أخصائى المكتبة0
6-1-6-6
6-2-3-3
6-2-4-2 سجلات مشاركة المتعلمين في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
الزائرة الصحية0

6-2-4-2 سجلات المؤسسة/ مشاركة المتعلمين في أنشطة تخدم المجتمع المحلي، وما هذه الأنشطة؟
المعلمون0
6-2-6-1 سجلات مشاركة التلاميذ في بعض المناسبات الاجتماعية المختلفة.
المعلمون0
6-3-2-3 سجلات شئون الطلبة. شئون الطلبة0
6-3-3- 1
6-3-3- 2
6-3-3- 3
6-3-3- 4
سجلات المسابقات المختلفة (فنون مختلفة/ ألعاب رياضية) على مستوى المؤسسة أو المدارس.
- نماذج من إنتاج المتعلمين- سجلات مشاركة المتعلمين.
- جدول الحصص المدرسي، وتوزيع حصص الأنشطة في الجدول.
سجلات المعلمين في التخصصات، والأنشطة الموضحة بها. وكيل النشاط0

المعلمون0

لجنة الجدول المدرسى
المعلمون0
المجال السابع (المعلم)0
رمز الممارسة الوثائق مسئولية التنفيذ

7-1-1-1
7-1-1-2
7-1-1-3
7-1-1-4
7-1-1-5 تخطيط الدروس متضمناً:
• الجوانب: المعرفية، والوجدانية، والمهارية لدى المتعلمين، ومهارات التفكير، والمهارات الحياتية، والتقويم.
• استراتيجيات التعليم والتعلم، والأنشطة التربوية.
• أدوات، وأساليب التقويم.
• خرائط المنهج.
• وثائق تخطيط الأنشطة التربوية. المعلمون0
7-1-2-1
7-1-2-2
7-1-2-3
7-1-2-4
7-2-1-1
7-2-1-2
7-2-1-3
7-2-1-4
7-2-1-5
7-2-1-6
7-2-4-4
7-4-1-4 ملف إنجاز المتعلمين، والأنشطة المتضمنة به .
اختبارات، ومهام الأداء.
أدوات التقويم.
ملف المعلم (إن وجد). المعلمون0
7-2-2-1
7-2-2-2
7-2-2-3 تخطيط المعلم- الخطة الزمنية.

المعلمون0
7-2-3-1
7-2-3-2 دفتر تحضير المعلم، أو وثائق تثبت استخدامه للإمكانات المتاحة، ومصادر المعرفة. المعلمون0
7-2-4-1 وثائق البرامج التدريبية – ملف المعلم (إن وجد). المعلمون0
7-2-4-2 سجلات استعارة المعلمين للكتب. المعلمون0
7-2-4-3 محاضر اجتماعات مع الزملاء – التغذية الراجعة. المعلمون0
7-2-5-1
7-2-5-2
7-2-5-3
7-2-5-4 البرامج التشخيصية، والإثرائية – تخطيط الدروس –
ملفات إنجاز المتعلمين – وثائق مشاركة المتعلمين في الأنشطة- تخطيط الدروس. المعلمون0
المعلمون0

7-2-6-1
7-2-6-2
7-2-6-3
7-2-6-4 سجلات الرحلات والزيارات – سجلات الأنشطة - سجلات استعارة مصادر المعرفة – ملفات الإنجاز.
7-3-1-1
7-3-1-2
7-3-1-3
7-3-1-4
7-3-1-5
7-3-1-6
7-3-1-7
7-3-1-8 أدوات التقويم: المعرفي، والوجداني، والمهاري – ملفات الإنجاز – وثائق العمل مع الزملاء لتصميم أدوات التقويم – كراسات المتعلمين- وثائق تؤكد الاستفادة من نتائج التقويم. المعلمون0
7-3-1-9
7-3-1-10 أدوات تقويم لذوي صعوبات التعلم، وملفات إنجاز هؤلاء المتعلمين. المعلمون0
7-3-2-1 وثائق نتائج التقويم – كراسات المتعلمين وملفات إنجازاتهم . المعلمون0
7-3-2-2 وثائق الاتصال بأولياء الأمور. المعلمون0
7-3-2-3 وثائق توضيح تطور الأداء- تخطيط الدروس. المعلمون0
7-3-2-4 البرامج العلاجية – نتائج التقويم. المعلمون0
المجال الثامن (المنهج الدراسى)0
رمز الممارسة الوثائق0 مسئولية التنفيذ

8-1-1-1
8-1-1-2 قوائم، وسجلات بالقضايا والمشكلات المعاصرة، التي يتناولها المنهج. المعلمون0
8-1-2-1 قائمة بالموارد البيئية، التي يسهم تنفيذ المنهج في الحفاظ عليها. المعلمون0
8-1-2-3 سجلات استخدام المعامل، والوسائط التكنولوجية. المعلمون0
8-1-2-4 قائمة بالإمكانات المستخدمة في تفعيل أنشطة المنهج ( المتاحف- قصور الثقافة- ......). المعلمون0
8-1-4-1 أدلة المعلم- دفتر تحضير المعلم. المعلمون0
8-1-4-2 أدلة تقويم الطالب. المعلمين0
8-2-1-1
8-2-1-2
8-2-1-3
8-2-1-4 خطط الأنشطة التربوية، ومواعيد تنفيذها.
قائمة بالإمكانات المتاحة في المجتمع المحلي. وكيل النشاط0
8-2-1-5 سجل الأنشطة، والمسابقات: المحلية، والقومية والدولية – تقارير المتابعة- جداول المتابعة ... . وكيل النشاط.
8-2-1-6 وثائق لآليات تنفيذ خطط الأنشطة التربوية. وكيل النشاط.
8-2-1-7 سجلات بأسماء بالمؤسسات الأخرى موضع الشراكة. وكيل النشاط0


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوثائق المطلوبة من الملفات التسع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيفية اخفاء الملفات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين :: منتديات المدرسة :: الجودة والاعتماد التربوى-
انتقل الى: