منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين
مرحباً بك فى منتدى مدرسة عزيز المصرى الاعدادية
إدارة بندر كفر الدوار التعليمية

منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وفاء السيد الابيض



عدد الرسائل : 344
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

مُساهمةموضوع: خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية   الأحد 01 نوفمبر 2009, 16:58

الصف الأول الإعدادي
المجال الأول: الاستماع
المعيار الأول : فهم ما يستمع إليه


نواتج التعلم ( المؤشرات )

محتوى المنهج الحالي

استراتيجيات التعليم والتعلم

الأنشطة التعليمية

أساليب التقويم

أدلة وشواهد



1. يستنتج الأفكار الرئيسة .

2. يقدر قيمة ترشيد الاستهلاك

3. يتعرف المال العام

4. يستنتج غرض المتحدث .

5. يتعرف قيمة الحرية في حياة الإنسان .

6. يحترم حرية الكائنات الأخرى .

7. يحدد عنوان الموضوع المسموع .

8. يحدد التفاصيل المهمة فيما استمع إليه .

9. يقدر قيمة العقل والتفكير السليم .

10. يذكر معلومات فيما استمع إليه .

11. يحدد عناصر القصة المسموعة " الشخصيات ، الحدث ، الزمان ، المكان" .

12. يتعرف أثر الحب على الفرد والمجتمع .

13. يستمع لغرض محدد مسبقا .

14. يتعرف أهمية رعاية الأشجار .

15. يسترجع ما استمع إليه من أفكار أو أحداث وفق ترتيب عرضها .

16. يربط بين السبب والنتيجة فيما استمع إليه .

17. يستنتج معنى كلمة جديدة من سياق مسموع

18. يحدد مرادف كلمات استمع إليها .

19. يتعرف أهمية بعض الحيوانات في حياة الإنسان




صيانة المال العام





الحرية







من كتاب كليلة ودمنة





الحب عطاء





محكمة الأشجار







الرفق بالحيوان




التعلم التعاوني .

المناقشة والحوار .

الألعاب التعليمية .









الحوار والمناقشة .



الاكتشاف .



تقديم فقرة للاستماع إليها .

تحديد الكلمات المراد معرفة مرادفها .

توظيف بطاقات مكتوب عليها هذه الكلمات .



أسئلة قصيرة موضوعية فعالة .

مهام و أداءات كتابية وشفوية .

المشاركة في الألعاب التعليمية .




كراسات التلاميذ .

دفتر إعداد المعلم .

ملفات الإنجاز .

شرائط سمعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وفاء السيد الابيض



عدد الرسائل : 344
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

مُساهمةموضوع: نقد المسموع   الأحد 01 نوفمبر 2009, 17:03


المعيار الثاني: نقد المسموع وتذوقه


نواتج التعلم ( المؤشرات )

محتوى المنهج الحالي

استراتيجيات التعليم والتعلم

الأنشطة التعليمية

أساليب التقويم

أدلة وشواهد



1. يستنتج الاتجاه الفكري للمتحدث.

2. يتعرف أسباب النجاح في الحياة

3. يفسر الإيماءات والإشارات وتعبيرات الوجه في أثناء الحديث

4. يدافع عن وطنه ضد الأعداء

5. يستنتج وجهة نظر محدثه .

6. يميز العمل الشريف من غير الشريف.

7. يتعرف فضل العلماء على غيرهم .

8. يسجل ملاحظاته كتابة حول ما يستمع إليه بغرض التذكير .

9. يميز بين الحقيقة والرأي .

10. يدرك حرص النمل على العمل .

11. يميز بين ما يتصل بالموضوع وما لا يتصل به .

12. يتعرف أهمية الموسيقى في حياة الطيور.

13. يدرك أوجه التناقض فيما يسمع .




سبيل النجاح



وطني





العمل حياة



فضل العلم والعمل





تعلم من النمل



ذكاء الطيور



الحوار والمناقشة



التعلم التعاوني



الاكتشاف

التخيل



العصف الذهني



يستمع إلى فقرة ثم ينقدها

يصل الكلمة بمعناها.

يملأ جدولا مكونا من خانتين ( حقيقة – رأي ) .

يستمع إلى فقرة ثم يحدد ما فيها من تناقض.

يستمع إلى البيت ثم يستخرج ما فيه من الجمال البلاغي.

يحدد الخصائص الأسلوبية للمتحدث بعد الاستماع إليه.



أسئلة قصيرة موضوعية فعالة

اختبارات كتابية وشفوية على مستوى الوحدة والفصل الدراسي







الملاحظة



كراسات التلاميذ



ملفات الإنجاز

أوراق الاختبارات الكتابية.

شريط فيديو عليه نماذج من أنشطة التلاميذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين :: منتديات المدرسة :: الجودة والاعتماد التربوى-
انتقل الى: