منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين
مرحباً بك فى منتدى مدرسة عزيز المصرى الاعدادية
إدارة بندر كفر الدوار التعليمية
منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين
مرحباً بك فى منتدى مدرسة عزيز المصرى الاعدادية
إدارة بندر كفر الدوار التعليمية
منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 توكيد الجوده والمسائله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرفت محمد




عدد الرسائل : 19
تاريخ التسجيل : 17/03/2009

توكيد الجوده والمسائله Empty
مُساهمةموضوع: توكيد الجوده والمسائله   توكيد الجوده والمسائله I_icon_minitimeالثلاثاء 21 أبريل 2009, 22:20


[b]المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة
[/b]
1- فحص الوثائق وتحليلها :·
[size=18]قوائم باسماء المشاركين فى وضع خطة ضمان الجودة



· قوائم بأسماء المشاركين فى فرق عمل ضمان الجودة من خارج المدرسة

[b]· سجلات باسماء المشاركين فى تنفيذ خطة ضمان الجودة


· أدوات معدة ومقننة للتقييم الذاتى

· قوائم باعضاء مجلس الامناء المشاركين فى دراسة التقييم الذاتى

· قوائم بأولياء الامور المشاركين فى دراسة التقييم الذاتى

· قوائم بالمتعلمين المشاركين فى دراسة التقييم الذاتى

· محاضر لاجتماعات مناقشة التقييم الذاتى واسماء المشاركين فيها ( معلمين – عاملين – اولياء امور...)

· خطه معلنه لتحسين للمدرسه

· قوائم باسماء المشاركين فى إعداد خطة تحسين المدرسة من ( اولياء امور – معلمين – متعلمين – مجلس امناء)

· قوائم باسماء المشاركين فى تنفيذ خطة تحسين المدرسة من ( اولياء امور – معلمين – متعلمين – مجلس امناء)

· قوائم باولويات خطة التحسين

· قوائم بالادوار والمسئوليات فى خطة الجودة

· خطة زمنية محددة لتنفيذ خطة الجودة فى ضوء الاولويات

· تقارير موثقة للمراجعة فى السجلات

· تعلن المدرسة عن نتائج التقويم الخارجى للمتعلمين بالمدرسة بريدياً والكترونيا على الموقع الالكترونى

· برامج للتدريب على نظم الجودة

· سجلات توجيه الموارد البشرية والمادية لدعم خطط التدريب

· جداول اجتماعات دورية لفرق متابعة خطط التدريب على نظم الجودة

· قواعد بانات للأداء لخطط التدريب على نظم الجودة فى السجلات

· أدوات متنوعة لجمع وتحليل البيانات للتقييم الذاتى وخطط التحسين

· قوائم باسماء فرق المتابعة والتقويم من : ( التخصصات المختلفة ، أولياء أمور – مجلس الامناء - المتعلمين)

· توجد جداول متابعة معلنه لتنفيذ خطة تحسين المدرسة

· محاضر الجتماعات مناقشة نتائج التقييم الذاتى مع ( العاملين – مجلس الانماء )

· سجلات استعانة وحدة الجودة بالإمكانات البشرية المتوفرة فى الوحدات المماثلة فى تنفيذ الخطط

2- المقابلات الفردية – الجماعية مع القيادة المدرسية :

أ- مقابلة مع ( المدير – الوكيل – الناظر )

· هل يشترك ممثلين عن المعلمين فى تقويم خطط التحسين المستمر ؟

· هل يشارك أفراد المجتمع المدرسي – المحلى فى تنفيذ خطة الجودة ؟ ومن هؤلاء الذين شاركوا؟

· هل يشترك ممثلون عن ( العاملون – المعلمون – مجلس الامناء – المتعلمين – أولياء الأمور) فى تنفيذ دراسة التقييم الذاتى ؟ وما نسبة مشاركتهم

· هل هناك أدوات معدة ومقننة للتقييم الذاتى ؟

· هل تنشر المدرسة نتائج التقييم الذاتى عبر موقعها على الانترنت

· هل يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى مع ( العاملين – المعلمين – المتعلمين)

· هل تم تخصيص فريق عمل لوضع خطة لتطوير المدرسة ؟ ومن الذين شاركوا فيه ؟

· هل تم وضع التحسين بناء على نتائج التقييم الذاتى ؟

· هل تستهدف خطة التحسين تنمية المتعلمين وجدانياً ومهارياً؟

· هل تتضمن التقارير نقاط القوة والضعف داخل المدرسة ؟

· هل توجد الموارد المادية والبشرية لدعم خطط التدريب على نظم الجودة ؟

· هل توجد فرق لمتابعة خطط التدريب على نظم الجودة ؟

· هل توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة والمعنيين الأمر ( عاملين – معلمين)؟

· تغذية راجعة لتحسين العملية التعليمية؟

· هل تنفذ الوحدة تقييماً ذاتياً على أساس أهداف وخطة الوحدة ؟

· هل يشترك العاملون ومجلس الأمناء والمتعلمون فى تقييم برامج وحدة الجودة ؟

ب- مقابلة مه مسئول وحدة التدريب والجودة :

· ما هى نسبة مشاركة العاملين فى فرق الجودة ؟

· هل تشرف على عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى مع ( العاملين – المتعلمين)

· هل يشترك بإرسال فى وضع وتنفيذ خطة التحسين ممثلون عن ( إدارة المدرسة – المعلمين)؟

· هل تضع قوائم لأولويات وأدوار مسئوليات الخطة ؟

· هل توجد برامج واضحة ومعلنه للتدريب على نظم الجودة ؟

· هل تتابع من خلال جدول زمنى تنفيذ خطة التحسين؟

· هل تستخدم أدوات لتقويم برامج الوحدة ؟

· هل تحسن الوحدة من ادائها بناء على نتائج التقييم الذاتى ؟

ج- مقابلة مع أولياء الأمور – المعلمين المتعلمين:

· هل اشتركتم فى وضع خطة ضمان الجودة داخل المدرسة ؟ ومن الذى اشترك معكم ؟

· هل يشارك ممثلين عن العاملين فى تقويم خطط التحسين المستمر ؟

· هل اشتركتم فى إجراءات دراسة التقييم الذاتى ؟ ومن الذى اشترك معكم؟

· هل يشترك بعض المتعلمين فى اجراءات دراسة التقييم الذاتى

· هل عقدت ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى ؟

· هل اشتركت ضمن فريق عمل لوضع خطة تطوير المدرسة ؟ ومن الذى اشترك معكم؟

· هل اشتركت ضمن فريق عمل لتنفيذ خطة تطوير المدرسة ؟ ومن الذى اشترك معكم؟

· هل هدفت خطة تطوير المدرسة إلى تنمية المتعلمين ( معرفيا – وجدانيا - مهاريا)؟

· هل أطلعت على نقاط القوة والضعف داخل المدرسة من التقييم الخارجى ؟ وما هى ؟

· هل يتم تدريبكم على نظم الجودة ؟

· هل اشتركت فى فريق عمل للمتابعة والتقويم لعملية التحسين والتطوير ؟

· هل تم تقديم لك تغذية فى مجال تخصصك أو فى نقاط الضعف عندك؟

· هل شاركت فى تقييم برامج وحدة الجودة ؟

· هل شاركت فى مناقشة نتائج التقييم الذاتى مع المعنيين بالمدرسة ؟ [/b]

وبذلك نكون انتهينا من المجال الرئيسى
القدره المؤسسيه
والى لقاء مع المجال الرئيسى الثانى الفاعليه التعليميه ومجالاته الفرعيه
تمنياتى للجميع بالاستفاده التامه
تحياتى مرفت السكرى
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توكيد الجوده والمسائله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملف توكيد الجودة والمسالة
» استكمال المعايير القومية المجال الخامس : توكيد الجودة والمسائلة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة عزيز المصرى الإعدادية للبنين :: منتديات المدرسة :: الجودة والاعتماد التربوى-
انتقل الى: